الإهداءات



:: المنتدى الاسلامي :: طبق التعاليم الأسلآميه لترضي رب البشريه وتنجو من النار السرمديه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2018, 01:20 AM   #1
كبار الشخصيات ب نادى النصر
 
الصورة الرمزية فتى الشرقيه
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 4,076
مزاجي
دايخ
معدل تقييم المستوى: 10
فتى الشرقيه is on a distinguished road
Eh S(22r2) اجعل مبدائك ألإحترام..


«الاحترام» تلك السمة البشرية، والخلق النبوي، والبروتوكول العالمي، الذي يربط المرء بذلك الكون الواسع، إنها لقيمة جديرة بأن تُكتب على راحة كل يد. الاحترام ليس خياراً، وإنما فرضاً إيمانياً، وإنسانياً
واجتماعياً وذكائياً أيضاً، فكان فرضاً إيمانياً لأن القرآن عظم الأخلاق والتعاملات، وما أجمله من تعظيم، وفرضاً إنسانياً لأن الاحترام من القيم المركبة التي في ثناياها الكثير من القيم التي تسعد البشرية، وفرضاً اجتماعياً لأن المجتمع لن يقبل من المرء إلا أن يحترم مكوناته وثقافته وإرثه، وفرضاً ذكائياً علي «فئة من الناس» فالذي يملك ذكاءً شخصياً يستطيع إظهار أجمل ما لديه، حديثه الطيب، ومظهره الأنيق الذي تلفه الموضة المنضبطة، وعلمه وثقافته المتخصصة، وطموحه العالي في إطار عالمه الخاص والعام، وعندما يملك ذكاءً اجتماعياً يستطيع بالاحترام أن يخترق بذكاء وبهدوء مشاعر وعقل الآخر. وكما نحترم الأشخاص، يجب أن نحترم الأماكن وأنظمتها ونتقيد بها. ونحترم الوقت فلا يُهدر فيما لا يُنتفع به كالجلوس على وسائل التواصل الاجتماعي والبرامج التي لا هدف منها. وكذلك احترام المسؤولية التي كلفنا بها، واحترام واقعنا ومستقبلنا بالاجتهاد ووضع أهداف لتحقيقها. واحترام العلم والتعامل معه بحماس وانتقاء وتطوير.
ومن أجل الاحترام علينا أن نُدرك:
«الاحترام ليس لفظياً» يكون في الكلمات دون أن يُترجم إلى سلوك.
«الاحترام ليس وقتياً» يكون في حضور المرء ويترك في غيابه.
«الاحترام ليس جزئياً» يشمل أناس ويترك آخرين.
«الاحترام ليس مزاجياً» يكون في وقت الرضا ويحجبه السخط والغضب.
«الاحترام ليس فيه استثناءات» فالأصل أن يكون للكل مادامت الناس في مرضاة الله.
وأخيراً..
من الاحترام الواجب.. أن يتمثل المربون والقيادات هذه الصفة بعمق، فهم الأنموذج الذي يتعلم منه الجميع بشكل صريح وضمني على حد سواء، وأن نهتم كثيراً بالمنهج الأخلاقي الخفي وهو (أخلاق المؤثر وسلوكه وسماته الشخصية التي تؤثر في الناس دون أن يشعروا).. فكم تعلمنا من ذلك المنهج الخفي!.
*********************
ألإحترآم سمة جميله
والمثل يقول خليك محترم يحترموك..
وللاقد تعرض نفسك لمشاكل انت في غني عنها
وشكرا..
الخميـــــــــس9إغسطـــــــــــس إب2018مـــــــــــــ،،
منصــــــــوور..
فتى الشرقيه غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها فتى الشرقيه
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
ألطريق..إلى ألأخلآق !!! :: نعنـــــــــــاع العـــــــــــــام :: 2 110 02-20-2019 04:04 PM
القرش ألإبيض الكبيريغوص عميقا؟؟ :: نعنــــاع الفكــــر والحـــوار الجــــاد :: 0 97 02-20-2019 03:58 PM
الفاكهة ألإستوائيه قوة علأجية.. :: منتدى الصحه وفروعه :: 0 118 02-08-2019 08:45 PM
اللي:يميزك!! ::: منتـدى همـس القـوافي ::: 0 4 02-08-2019 08:34 PM
لإ..وحسآآآآيف!! :: منتـــدى عـذب الكـلام ::: 0 2 02-08-2019 08:27 PM
الصدريغلي غلاءيصاحبى؟؟ ::: منتـدى همـس القـوافي ::: 1 4 02-01-2019 01:05 AM
مامشي الطريق الى يهين اعتبارى!! :: منتـــدى عـذب الكـلام ::: 0 3 02-01-2019 01:01 AM
إبتكأر:مسكن أقوى من المورفين!! :: منتدى الصحه وفروعه :: 0 111 02-01-2019 12:41 AM
تراثنا الشعبي؟؟ منتدى القصص 0 441 02-01-2019 12:32 AM
في النصر.. غالب يؤكد جاهزيته للتعاون المــنتدى الــــرياضــي 0 612 02-01-2019 12:17 AM

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم اجعل القران ربيع قلبي امل الحياة :: منتدى الروايات :: 7 06-22-2015 03:55 PM
اجعل الشمس تشرق في قلبك فارس الشام :: نعنـــــــــــاع العـــــــــــــام :: 3 10-02-2014 08:44 AM
اجعل موقعك فى مقدمة نتائج جوجل مع عروض التسويق الالكتروني سامح جمال المنتدى التجارى التسويقي 0 09-18-2014 04:54 PM
اجعل زوجتك لا تستغنى عنك *دنيا المحبة* منتدى الحياه الزوجيه 6 12-07-2010 06:12 AM
اجعل سطح مكتبك يستقبلك بالزهور lgida3 منتدى الكمبيوتر والحمـــايه 0 11-02-2009 03:21 PM


الساعة الآن 11:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010