الإهداءات


العودة   .:: شبكة نعناع ::. > ۩۩ :: الحياة الزوجية مشاكل وحلول:: ۩۩ > منتدى الحياه الزوجيه



إضافة رد
قديم 02-22-2012, 07:30 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عيون حبيبها
 
الصورة الرمزية ام عمر
إحصائية العضو







  ام عمر is on a distinguished road

ام عمر غير متصل

 


مزاجي
رايق
Shutup عندما تمرض الزوجة ماذا يفعل الرجل؟



عندما تمرض الزوجة ماذا يفعل الرجل؟


http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...4W_LDHyswjTJBw


عندما تصاب الزوجة بمرض يصعب علاجه أو يطول، ماذا يكون موقف الزوج؟ هل يكون ذلك المحب الوفي الذي يصبر على شريكة حياته وأم أولاده فيعينها ويخفف من آلامها؟ أم تراه يصاب بالضجر والتعب فيهجرها ليبحث عن أخرى أكثر صحةً وشباباً؟


ربّما يصيب المثل القائل: "أهلك يحبونك غنية وزوجك يحبك عفية" ويبين وجهة نظر الزوج الذي يهمه في المقام الأوّل أن تتمتع زوجته بصحة وعافية لتؤدي مهامها الزوجية والأسرية على أكمل وجه. وقد أكدت دراسة نشرت على أحد المواقع الإلكترونية أعدتها "جامعة ستانفورد" الأميركية أنّ "الرجل لا يتردد في التخلي عن شريكة حياته إذا تبين أنّها تعاني مرض عضالاً وميؤوساً من شفائها. وأن احتمال هجرها أو تركه لها يصل 6 مرّات مقارنة بالحالات العادية، وذلك على العكس من المرأة التي تقف بجانب الزوج في وقت المحنة". كما تكشف الدراسة أن "احتمالات ترك الرجل لزوجته المصابة بمرض السرطان أو بمرض يصيب الجهاز العصبي المركزي مثلاً، تصل إلى 21 في المئة، في حين أن احتمال تركها له لا يتجاوز 3 في المئة". وتخلص الدراسة إلى أنّ "الرجل أقل إلتزاماً عندما يتعلق الأمر بتوفير الرعاية للزوجة المريضة، في حين أنّ المرأة تعتبر ذلك من صلب واجباتها العائلية. كما أنّ الرجال يميلون إلى عدم تحمل المسؤولية عندما يتعلق الأمر بمرض خطير قد يؤدي إلى الوفاة، ويرون أنّ الأنسب هو البحث عن شريك بديل وهجر الزوجة المصابة بمرض عضال".




- العشرة الطيِّبة:
لأنّه يرى في الأمر "مسؤولية كبيرة"، لا يشجع المهندس أ.ش الزواج بامرأة مريضة. ويقول: "الرجل يريد زوجة تتمتع بصحة جيِّدة حتى تستطيع القيام بشؤون البيت والأبناء. أمّا إذا تعرضت المرأة لحادث قدري بعد الزواج من مرض مستعصٍ أو حادث سبب لها إعاقة، فلابدّ أن يتقبل الحياة معها ويقف بجانبها". ويضيف: "أنّ الزوجة تستمد الأمان من وجود الزوج، فإن تخلى عنها في محنتها شعرت بالخوف وعدم الإطمئنان، لكن الحب، والعشرة الطيِّبة يتجاوزان بهما كل المحن والمصائب التي قد يتعرض لها أحد الزوجين".

- إختبار حقيقي:
من جهة أخرى، يعتبر أ.م أن "مرض الزوجة هو إختبار حقيقي لمشاعر الرجل". ويقول: إذا أحب زوجته بصدق، فمن المستحيل أن يتخلى عنها إذا مرضت بمرض عضال أو أصيبت بعاهة مستديمة، وإخلاص الزوج بمثابة قارب النجاة لعبور الزوجة من هذه المحنة للحفاظ على الأسرة والأبناء". ويضيف: "إنّ دور الزوج مهم في حياة المرأة، فلابدّ أن يخفف عنها آلامها ويقدر معاناتها، ويصبر عليها لأنّ المرض والإعاقة مقدرات من رب العالمين". ويذكر أن صديقه "طلق زوجته التي تعرضت لحادث سير سبب لها شللاً رباعياً"، كاشفاً أيضاً أن أحد أقاربه "هجر زوجته بعد عشرة عمر طويلة أنجبت خلالها له البنين والبنات، بعد أن قرر الأطباء استئصال الرحم لديها بسبب إصابتها بمرض السرطان، فتركها وتزوج بأخرى لأنّه يريد أن ينجب مزيداً من الأبناء".




التوازن المطلوب..
الدكتور عبد الله بن عازب الأحمري أستاذ علم الإنسان بقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.. يقول:
الأمر يتوقف على قدرة الزوج في التوازن في عواطفه بين امرأة مريضة لها متطلبات خاصة وامرأة جديدة وحياة جديدة وآمال وتطلعات، فإذا استطاع الرجل أن يوجد هذا التوازن فليس هناك بأس من الزواج من أخرى لأن ذلك يقود إلى استقرار الأسرة واستمرارها في أداء وظائفها، والزوج له متطلبات خاصة تعينه على العطاء لابد من توفرها فإذا فقدها فربما تتضاعف المشاكل داخل الأسرة وتؤثر على وظيفتها واستمراريتها، مشيراً إلى أن الحب، والرحمة، والتفاهم) عوامل مهمة في اتخاذ القرارات داخل الأسرة والتي تقود إلى المحافظة على بقاء الأسرة بعيدا عن المنغصات والصراعات والتفكك.
Share







رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها ام عمر
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
لا يهمونك :: نعنـــــــــــاع العـــــــــــــام :: 3 6291 09-24-2015 09:08 PM
قصيدة الاميره سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز منتدى الملك سلمان حفظه الله 0 9330 02-02-2015 02:47 PM
هلا فبراري 2015 عيدي ياكويت :: جديد نعناع الخير والمحبه : 3 11108 02-01-2015 11:16 PM
عبادى الجوهر فى مهرجان هلا فبراير 2015 :: جديد نعناع الخير والمحبه : 1 9187 02-01-2015 10:46 PM
إلغاء احتفالات هلا فبراير 2015 بسبب وفاة الملك... :: جديد نعناع الخير والمحبه : 1 10282 02-01-2015 10:42 PM
أغنية وطني حبيبي - الكويت :: جديد نعناع الخير والمحبه : 2 10470 02-01-2015 03:23 PM
اغنيه وطنيه فيديو كليب كويت الحبيبة :: جديد نعناع الخير والمحبه : 2 10030 02-01-2015 03:21 PM
عيدك عيدنا ياكويت :: جديد نعناع الخير والمحبه : 2 9984 02-01-2015 03:19 PM

قديم 02-23-2012, 01:51 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اجمل واحلا بنت بالكون
 
الصورة الرمزية البندري السديري
إحصائية العضو







  البندري السديري will become famous soon enough

البندري السديري غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي








رد مع اقتباس
قديم 02-24-2012, 01:26 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
شخصيات مهمه
 
الصورة الرمزية اميره بحلاتي
إحصائية العضو







  اميره بحلاتي is on a distinguished road

اميره بحلاتي غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي






يعطيك العااااااااااااااافيه






رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 10:58 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عيون حبيبها
 
الصورة الرمزية ام عمر
إحصائية العضو







  ام عمر is on a distinguished road

ام عمر غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي


البندري السديري



http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif هلااا والله بهالطله http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif

نووووووورت الصفحه بوجوودك


ماننحرم







رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 10:58 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عيون حبيبها
 
الصورة الرمزية ام عمر
إحصائية العضو







  ام عمر is on a distinguished road

ام عمر غير متصل

 


مزاجي
رايق
Talking


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره بحلاتي [ مشاهدة المشاركة ]




يعطيك العااااااااااااااافيه



http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif هلااا والله بهالطله http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif

نووووووورت الصفحه بوجوودك


ماننحرم






رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 11:15 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشرفة المسابقات
 
الصورة الرمزية غدير
إحصائية العضو







  غدير is on a distinguished road

غدير غير متصل

 


مزاجي
رايق
0ggb22


يسلمووووووووووووو ام عمــر







رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 11:29 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عيون حبيبها
 
الصورة الرمزية ام عمر
إحصائية العضو







  ام عمر is on a distinguished road

ام عمر غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي


http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif هلااا والله بهالطله http://www.n3na3.com/vb/images/icons/r4rr.gif

نووووووورت الصفحه بوجوودك


ماننحرم







رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 12:36 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
~ مشرفه عامه~
 
الصورة الرمزية شاادن
إحصائية العضو






  شاادن will become famous soon enough

شاادن غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي


http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0638.gif







رد مع اقتباس
قديم 03-16-2012, 06:49 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عيون حبيبها
 
الصورة الرمزية ام عمر
إحصائية العضو







  ام عمر is on a distinguished road

ام عمر غير متصل

 


مزاجي
رايق
افتراضي


هلااا والله بهالطله

نووووووورت الصفحه بوجوودك


ماننحرم







رد مع اقتباس
قديم 09-14-2021, 03:08 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو

✿ مديرة الموقع ✿

 
الصورة الرمزية *دنيا المحبة*
إحصائية العضو







  *دنيا المحبة* is a jewel in the rough*دنيا المحبة* is a jewel in the rough*دنيا المحبة* is a jewel in the rough

*دنيا المحبة* غير متصل

 


مزاجي
عبيط
افتراضي


الذكور بهذا الزمن كثيير
والرجاااال
قليل ونادريين
ولكن يبقى هناك رجال بمعنى الكلمه







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : عندما تمرض الزوجة ماذا يفعل الرجل؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟ رنيــــم :: المنتدى الاسلامي :: 13 08-25-2012 03:40 PM
ماذا على الحامل أن تفعل عندما ينقبض الرحم؟ انفاس الورد منتدى الحياه الزوجيه 4 05-30-2012 02:27 AM
ماذا يفعل الشاب عندما يشعر بالملل غمزة دلع :: جلسة ضحك وفرفشه :: 3 01-27-2012 10:07 AM
هكذا يفعل البعض عندما يقع الحادث سكر مالح :: عالم الحوادث وغرائب وعجائب الصور :: 0 09-16-2009 06:25 PM
عندما يطبخ الرجل ماذا يحدث نهى :: جلسة ضحك وفرفشه :: 5 12-09-2005 09:15 AM

الساعة الآن 02:26 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010