عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2007, 09:15 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
.:: إدارة الموقع ::.

إحصائية العضو







بست قرين تم تعطيل التقييم

 

بست قرين غير متصل

 


كاتب الموضوع : بست قرين المنتدى : منتدى الحياه الزوجيه
افتراضي

عقلكم الباطن و عجائب النوم

إنكم تقضون ثلث حياتكم في النوم ، فالنوم يريحكم بعد يوم حافل بالاعمال والتعب ، والكثير من الناس يؤيدون النظرية التي تقول .. كلما تعبت أثناء النهار كلما ارتحت أكثر في النوم ..

وهناك عملية بناء تتم أثناء النوم ، حيث أن جسمكم ينمو وأعضائكم الحيوية تعمل و أنتم نائمون .. والسؤال هنا هو .. هل العقل الباطن يتوقف عن العمل أثناء النوم ؟؟

لا .. فالعقل الباطن لا يستريح أبدا و لا ينام ، إنه دائماً نشط ، فهو يسيطر على جميع القوى الحيوية ..

قد يتسائل أحد منكم .. لماذا تحدث عملية الشفاء بسرعة أكبر أثناء النوم .. او لماذا أنسب وقت للايحاءات الذاتية قبل النوم ؟

والجواب هو .. لانه لا يكون هناك تدخل من جانب العقل الواعي ..

في أثناء النوم .. قد تحلمون حلماً أن شخصاً يحذركم من شيء ، وقد أتى هذا التحذير في شكل حلم ، هذا لان عقلكم الباطن يعرف كل شيء ، فهو يدرك ما يدور حوله في العالم ..


ترى عندما لا تحصلون على نوم كافي ماذا تشعرون به ؟؟

بالتأكيد تعرفون الجواب .. العصبية و الاكتئاب و الارق وعدم التركيز ..فالانسان يحتاج ست ساعات نوم على الاقل ليكون في صحة جيدة ، وقد أكد الباحثون أن الارق الشديد يسبق الانهيار العصبي في بعض الحالات ..

لذا تذكروا أنه يتم شحنكم نفسيا أثناء النوم ، و أن النوم المناسب ضروري لجلب السعادة و الحيوية لكم .. لذا احرصوا على الحصول على كفايتكم من النوم ..

_ _ _ _


عقلكم الباطن و المشاكل الزوجية


إن سبب كل المشاكل الزوجية هو الجهل بوظائف العقل وقدراته ..

في كثير من الاحيان تتذمر الزوجة بسبب عدم اهتمام الزوج بها ، وكذلك الزوج يتذمر من زوجته بسبب عدم فهمها له .. وهكذا يعيشون في دائرة التذمر و النكد ، بعدها يكره كل منهم الاخر ، ويشعرون بالاستياء من بعضهم البعض ، ويكرهون بعضهم ، وستزيد كراهيتهم مع الايام ..

هل تعلمون لماذا وصلوا إلى هذه المرحلة ؟؟

لانهم لم يستخدموا عقلهم الباطن وقدراته العجيبة .. نعم .. فلو أن كل منهما توقف عن البحث عن أصغر الاخطاء لبعضهما البعض .. و امتدح صفات شريك حياته الحسنة .. لما وصل الامر إلى الكره ..

فعندما تقول الزوجة إني أكرهه فهو لا يهتم بي سأخذ عقلها الباطن هذه العبارات ويحققها لها .. وعندما يقول الزوج لقد يئست منها فهي كثيرة التذمر سأخذ عقله الباطن هذه العبارات و يحققها له ..

لو أنهما تغلبا على خلافاتهما من خلال المدح ، والنظر إلى الجوانب الايجابية والصفات الحسنة في بعضهما البعض .. لأستطاعا أن يخرجا الغضب الذي بداخلهما .. وأن يعيشوا بأفضل حال ..

وهناك خطأ كبير تقع فيه بعض الزوجات و الازواج .. وهو مناقشة مشاكلهم الزوجية مع الجيران أو الاصدقاء ..

لنفترض أن زوجة تقول لجاراتها .. بأن زوجها بخيل ويعاملها بقسوة ويكره أهلها ، ترى ماذا ستكون نظرتهم لهذا الزوج ؟؟

إن هذه الزوجة عندما تناقش عيوب زوجها مع الاخرين ، وتشوه صورته .. فإنها تخلق هذه العيوب داخل عقلها الباطن أولا .. ثم النصيحة التي سيقدمونها لها ستكون خاطئة لانها متحيزة لها ..

عزيزتي الزوجة تذكري أنه لا يوجد اثنان من البشر يعيشان تحت سقف واحد بدون خلافات و مصادمات وفترات من التوتر .. حتى إن كانوا اخوات ودمهم واحد .. فما بالك بإثنان قد يختلفان في الافكار و البيئات وغيرها ..

عزيزتي لا تناقشي أبدا مشاكلك الزوجية مع اي شخص سوى من أهل المشورة و الرأي السديد .. وابتعدي عن النقد وإدانة شريك حياتك ..

وأنت أيها الزوج .. احترم زوجتك و قدرها .. أظهر اعجابك وحبك لها ..بلا من الادانة و الانتقادات ..

لا تجعلوا الخلافات و التوترات تتراكم مت يوم إلى يوم .. تأكدوا من مسامحة بعضكم البعض و تصفية النفوس بينكم قبل الذهاب إلى النوم ..

إن الطريق لبناء منزل هاديء مسالم وزواج ناجح سعيد هو استخدام صنبور الحب و التقدير و الانسجام و الاحترام المتبادل .. والخوف من الله في كل منكما الاخر ..


يتبع....







رد مع اقتباس