عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2009, 10:40 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شخصيات مهمه
Vip

إحصائية العضو







"الــ عـــطــا" is an unknown quantity at this point

 

"الــ عـــطــا" غير متصل

 


كاتب الموضوع : "الــ عـــطــا" المنتدى : الرياضه المحليه
افتراضي

حوافز مغرية قارياً تكشفها «دنيا الرياضة»

40 ألف دولار لكل فوز في دوري أبطال آسيا




المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لدوري المحترفين الآسيوي رسميا الحوافز والاستحقاقات المالية التي ستقدم للأندية المشاركة ببطولة دوري ابطال آسيا لعام 2009م، وذلك بمشاركة 32 فريقا من غرب وشرق القارة بما فيهم ممثلو الكرة السعودية الأربعة الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق، والتي تعتبر الأولى من نوعها من حيث حجم المكافآت المالية التي ستقدم للأندية، خصوصا وان ميزانية البطولة تصل إلى 20 مليون دولار، وفيما يلي آلية الحوافز المالية التي ستقدم للأندية بالبطولة.
يمنح كل ناد مشارك بالدور التمهيدي بالبطولة مبلغ 40 ألف دولار عن كل فوز يحققه، و20 ألف دولار لكل تعادل، مع تقديم مبلغ 30 ألف دولار لكل ناد يلعب خارج أرضه كمصاريف.

كما سيقدم للفرق ال 16 المتأهلة لدور ثمن النهائي مباشرة عقب نهاية الدور التمهيدي مبلغ 50 ألف دولار، وفي دور ربع النهائي تمنح الأندية ال 8 المتأهلة مبلغ 80 ألف دولار، فيما ستقدم للأندية الأربعة الصاعدة للدور قبل النهائي مبلغ 120 ألف دولار.

يذكر إن الاتحاد الآسيوي أعلن سابقا بان حامل اللقب سيحصل على مبلغ مليون ونصف مليون دولار.

وبلاشك بان هذه الحوافز المالية المغرية جدا للأندية المشاركة في البطولة، ودافع كبير للأندية الآسيوية مستقبلا للتحول إلى الاحترافية.







رد مع اقتباس