الموضوع: خليجى 20 عدن
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010, 05:41 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
.:: إدارة الموقع ::.

إحصائية العضو







بست قرين تم تعطيل التقييم

 

بست قرين غير متصل

 


كاتب الموضوع : بست قرين المنتدى : المــنتدى الــــرياضــي
افتراضي


نائب رئيس الجمهورية يزور ملعب الوحدة في ابين


16/09/2010: نايف السيد/ موقع خليجي 20

زار يوم امس نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بعد الاستاذ الوحدة الرياضي بابين الذي تم بناؤه وتجهيزه على احدث التصاميم الفنية والهندسية والرياضية استعدادا لاستضافة بطولة خليجي عشرين التي ستقام في اليمن خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وكان في استقباله المحافظ والمسؤولين والمهندسين وقائد اللواء العميد الركن محمد عبد الله الصوملي حيث تجول نائب الرئيس في مضمار الملعب الذي بدأ بصورة رائعة بمدرجاته التي تستوعب عشرين الف متفرجا بالإضافة إلى بقية المرافق. وأشاد نائب رئيس الجمهورية بهذا المنجز الحيوي الهام الذي سيمثل إضافة نوعية لقطاع الشباب والرياضة وليس لمحافظة ابين وحدها وإنما لليمن بصورة عامة.

وعبر عن تهانيه الحارة بهذا النجاح الباهر الذي تحقق بفضل الجهود الوطنية الخيرة من قبل وزارة الأشغال العامة والطرق وكل من أسهم بالجهد والعمل لنرى هذا المشروع الرياضي الحيوي على هذا النحو من الروعة.

مؤكدا أن هذا المنجز يعكس القدرات الفنية والهندسية التي تمتكلها الجهات المختصة.

وأثنى نائب الرئيس على الجهود المبذولة من قبل الوزير المهندس عمر الكرشمي بصفة خاصة وفريق المهندسين والعاملين الذين خاضوا أسهموا في إقامة هذا الصرح الرياضي الرائد. الجدير بالذكر إن هذا الاستاد الرياضي مزود بكافة الخدمات الالكتروميكانيكية من مكيفات وتهوية وأنظمة صوتية ومرئية وشاشة الكترونية، ويمكنه استضافة البطولات المختلفة بحسب مواصفات ومتطلبات الفيفا.

عما ان ملعب الوحدة وملعب 22 مايو سوف يتم الافتتح في 14 اكتوبر مع عدد من الفندق السياحية في عدن استعدادا لاستضافة بطولة خليجي عشرين التي ستقام في اليمن خلال شهري نوفمبر وديسمبر
وبعد ذلك قال المهندس زكريا شمس الدين البركاني:

اكتسى ملعب الوحدة بزنجبار حلة جديدة وصورة رائعة تعكس مدى جمالية التصاميم وروعة الأعمال التي تطرزت بها معظم محتوياته ليغدو وفي فترة وجيزة جداً جاهزا لاستضافة الأحداث الكبرى والمناسبات الخاصة قياسا ً بفترة البدء في الأعمال الإنشائية للملعب الذي يعد من أجمل الملاعب اليمنية على الإطلاق ومحل فخر كل الرياضيين والمهتمين ليس في أبين وحدها بل والوطن عموما.

وتم فرش الملعب بالعشب الصناعي منتصف شهر رمضان الماضي واستكمال تركيب الكراسي في المدرجات والانتهاء من أعمال الالكتروميكانيكية ( الكهرباء والصوتيات وأماكن التصوير والتكييف ومكافحة الحرائق ) وغيرها بالإضافة إلى تركيب أبراج الإنارة والشاشة الرئيسية وأعمال بناء ( البردورات ) حول المستطيل الأخضر التي تساعد على تثبيت العشب الصناعي.


أكد المهندس زكريا شمس الدين البركاني أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التعشيب باستثناء فرش الرمل في العشب بسماكة 2سم وحبيبات المطاط التي سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع القادم.


وأضاف: كنا قد بدأنا عملية فرش العشب في منتصف شهر رمضان المنصرم بمعية الفريق الأردني المتخصص في العشب الصناعي وقسمت أعمال فرش الأرضية إلى ثلاث مراحل ( طبقة الأساس ) 30سم و( طبقة الحصى ) سماكة 15سم ( وطبقة الحصى الناعم ) سماكة 10سم ونفذت بميول تتوافق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم تلتها مباشرة أعمال عملية فرش النجيل ولصقه ببعضه البعض وأيضا ً تخطيط الملعب (الدائرة ومنطقة الجزاء وخطوط التماس ) وفق الأبعاد القياسية للملاعب الدولية وتركيب قوائم المرميين وغيرها من الأعمال التي تندرج في إطار المساحة الخضراء، وأردف البركاني: بإذن الله تعالى سيتم خلال الأيام القليلة القادمة فرش الرمل وحبيبات المطاط ونكون بذلك قد انتهينا من كافة الأعمال ليغدو الملعب جاهزا لإقامة المباريات عليه.


يذكر انه قد تم الانتهاء من كافة الأعمال في المنصة الرئيسية خاصة الطابق الأرضي الذي يحتوي على غرف اللاعبين والحكام وأماكن الإحماء والمدربين والحمامات والغرف الخاصة بالطب الرياضي وفحص المنشطات وأماكن الاسعافات الأولية وغرف التحكم بالكهرباء والمصاعد الكهربائية البالغ عددها ( 6) والطرق الخاصة بكبار الضيوف وغيرها.





= = = = =
تم إضافة الصور ليومنا هذا الاربعاء 15 -9
صحن الملعب ويبدو فيه المرمى يسار المنصة


صورة من أحد كابينات التعليق الخاصة بالقنوات الفضائية


ايضا من كابينة التعليق



الحمامات الخاصة باللاعبين

ممر دخول اللاعبين وفيه المشمع المطاطي ناقصا


من هنا سيدخل اللاعبين الى ارضية الملعب






رد مع اقتباس