عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2006, 08:41 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
.:: إدارة الموقع ::.

إحصائية العضو







بست قرين تم تعطيل التقييم

 

بست قرين غير متصل

 


كاتب الموضوع : بست قرين المنتدى : منتدى جمهور النادى الاهلى
افتراضي


معلومات عن المنتخب


شكلت النتائج التي سجلها المنتخب السعودي في نهائيات كاس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان نكسة قوية للكرة السعودية التي لفتت الانظار في مشاركتها الاولى عام 1994 في الولايات المتحدة الاميركية عندما استطاعت التاهل للدور الثاني لتصبح بالتالي اول منتخب خليجي عربي ينال هذا الشرف قبل ان تسقط امام السويد 1-3.
الا ان نكسة مونديال 2002 لم تكن الا مكملة لتراجع اداء المنتخب السعودي منذ انتهاء مونديال فرنسا 1998 بعد سلسلة من التغييرات التي شهدتها صفوفه ترافقت مع خسارته نهائي كاس اسيا 2000 في لبنان امام اليابان لتاتي ثمانية المانيا بمثابة القشة التي قصمت ظهره.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2004 فاجأ الاتحاد السعودي لكرة القدم الشارع الرياضي بالتعاقد مع المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون اللاعب الدولي السابق والمحاضر في الفيفا.
وتصاعدت الانتقادات لكون كالديرون لم يسبق له تدريب اي منتخب وجاء للسعودية قادما من تجربة فاشلة مع لوزان السويسري ومما زاد الطين بلة المستوى الهزيل الذي ظهر به المنتخب السعودي في بطولة كاس الخليج السابعة عشر في قطر.
وتعالت الاصوات للنيل من كالديرون، وقبل انطلاق التصفيات في شباط/فبراير 2005 نجح كالديرون باقناع النجم سامي الجابر بالعودة عن اعتزاله بعد تالقه طوال الموسم مع فريقه الهلال واستدعى لاعبين جدد كاحمد البحري وعبد العزيز الخثران وعبه عطيف ونجح في قيادة الاخضر الى النهائيات. لكن شهر العسل بين الطريفين لم يستمر حيث اقيل الارجنتيني وعين البرازيلي باكيتا خلفا له.







رد مع اقتباس