عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2017, 01:03 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو

✿ مديرة الموقع ✿

إحصائية العضو







*دنيا المحبة* is just really nice*دنيا المحبة* is just really nice*دنيا المحبة* is just really nice*دنيا المحبة* is just really nice*دنيا المحبة* is just really nice

 

*دنيا المحبة* غير متصل

 


كاتب الموضوع : *دنيا المحبة* المنتدى : :: منتدى الصحه وفروعه ::
افتراضي

فوائد البرغل لمرضى السكري
يساعد تناول البرغل كبديل عن النشويات البسيطة مثل الارز والمعكرونة والخبز الابيض على تنظيم مستويات سكر الدم لد مريض السكري بسبب محتواه العالي من الالياف الغذائية ، ويساعد في التحكم بنسب الانسولين في الجسم.

فوائد البرغل في خفض الكولسترول
وجدت الدراسات والابحاث ان تناول النشويات المعقدة والحبوب الكاملة بشكل خاص والتي تعد مصدر عالي للألياف الغذائية، يساهم في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم ldl، عن طريق ارتباطها به وتخليص الجسم منه، ورفع معدل الكولسترول الجيدhdl. مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية.

فوائد البرغل لمريض القلب وضغط الدم
محتوى البرغل من المعادن المفيدة لصحة القلب والشرايين هو ما يجعله غذاء صحي ومناسب لجهاز الدورة الدموية، فمحتواه من المنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم يساهم في تنظيم كهرائية القلب ودقاته، ويساهم في تنظيم ضغط دم الشرايين، كما وان فعاليته في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم يساهم في تعزيز قوة القلب والشرايين وحمايتها من الجلطات، بالاضافة الى كونه مصدر لللحديد المهم لتكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم البيضاء ووقاية الجسم من فقر الدم.







رد مع اقتباس