عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2018, 12:01 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نعناعي جديد

إحصائية العضو







سارة الكاشف is an unknown quantity at this point

 

سارة الكاشف غير متصل

 


كاتب الموضوع : lily2017 المنتدى : :: منتدى الصحه وفروعه ::
افتراضي

مع الشعبية التي توفرها وسائل الإعلام اليوم على اللياقة البدنية وجمال من هم لائقا بدنيا ومع امتلاء شاشات التلفزيون بالاعلانات التي تتحدث عن جراحات السمنة والحل السريع للتخلص منها ، اكتسبت جراحة تحويل مسار المعدة شعبية كحل للسمنة ، ولا سيما السمنة المرضية او ما يعرف بالسمنة المفرطة . في حين أن هناك منهجيتين أساسيتين في عالم جراحة تحويل المعدة ،

فإن الطريقة الأصلية ، تسمى طريقة "الحلقة". بعد أن كانت تمارس هذه الطريقة في الستينيات من القرن الماضي ، اما في الوقت الحالى يتم تجنب هذه الطريقة بشكل عام بسبب التقدم الأفضل الذى حدث في مجال الأبحاث والطب. في الوقت الحالي ، تُعرف طريقة الالتفافية المعدية الأكثر شيوعًا باسم النظام الأقرب ، أو نظام Roux en-Y. كما هو الحال مع أي طريقة لتحويل مسار المعدة ، مع إجراء عملية جراحية تحويل مسار المعدة بالمنظار، أو Roux en-Y ، يتم تقييد تناول الطعام بشكل كبير بسبب القيود الميكانيكية للمعدة. مع هذه الجراحة ، يتم إنشاء حقيبة صغيرة من المعدة وإغلاقها بشكل أساسي عن بقية المعدة. عندما تأخذ الطعام ، ينتقل إلى هذه الحقيبة الصغيرة ثم إلى "طرف الرو" للأمعاء الدقيقة التي تنشأ أثناء الجراحة. هذا يسمح للطعام لتجاوز بقية المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة.

بالإضافة الى ذلك مع إعادة توجيه المسالك المعوية ، فإن الجسم غير قادر على امتصاص العديد من السعرات الحرارية كما سبق عمله. هذا يسمح للجسم لفقدان الوزن بوتيرة سريعة. وأخيرًا ، تُعرف طريقة الالتفافية المعوية المتبقية باسم تحويل باليونكيريتك . يتم استخدام هذه الطريقة بشكل أقل تكرارا وتعقيدا.


مع تحويل باليو بنكريتك ، تتم إزالة أجزاء من المعدة حرفيا من الجهاز الهضمي. ثم يتم توصيل حقيبة صغيرة من المعدة المتبقية مباشرة إلى القسم الأخير من الأمعاء الدقيقة. بما أن هذه الطريقة تتخطى الأمعاء المتبقية ، فهناك عدد أقل من السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها وبالتالي يحدث فقدان للوزن بشكل سريع . طرق الالتواء المعدي المستخدمة اليوم هي تقدم هام في مجال الطب الجراحي وقد ساعدت الآلاف من الأشخاص الذين عانوا سابقا من السمنة على فقدان الوزن الذي يكافحون من أجله لسنوات.

لا ، إنه ليس إصلاحًا سريعًا ، ولكن في بعض الحالات ، تكون طرق الالتواء المعدي هي بدائل إنقاذ الحياة . فبعض الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة وامراض عديد وباستمرار زيادة الوزن تؤدى الى زيادة حدة الامراض مثل امراض القلب والدورة الدموية أيضا حديثا يتم استخدام عملية تحويل مسار المعدة لعلاج مرض السكر







رد مع اقتباس