الموضوع: من فوائد النبق
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2020, 09:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نشط
نعناعي متميز

إحصائية العضو






ولاء داوود is an unknown quantity at this point

 

ولاء داوود غير متصل

 


المنتدى : :: منتدى الصحه وفروعه ::
افتراضي من فوائد النبق


بخلاف فوائد النبق للحامل فهو يستخدم في العديد من الأشياء حيث يساعد زيت النبق على التقليل من عوامل الخطر المصاحبة لأمراض القلب، فهو يساعد على الحد من تخثر الدم، تقليل ضغط الدم ونسبة الكولسترول.
أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على عينة من المرضى ممن يعانون من أمراض القلب والشرايين، بأن نسبًا أقل من الدهون الثلاثية، الكولسترول وضغط الدم نتجت من الفحوصات التي أجريت بعد 4 اسابيع من استهلاكهم لزيت النبق.
فبعض الدراسات التي أجريت على الحيوان ومن ثم على الإنسان أثبتت أن زيت النبق قد يساهم على زيادة إفراز الانسولين وبالتالي تقليل نسبة السكر في الدم والحماية من مرض السكري النوع الثاني.
يساعد زيت النبق على معالجة البشرة من الجروح، الإلتهابات، حروق الشمس. ويستخدم أيضاً في العديد من المنتجات التجميلية لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
يساهم زيت النبق على حماية جسم الإنسان من الأمراض المختلفة والميكروبات، وتعزى هذه الفائدة الى وجود مضادات للأكسدة ومواد أخرى تعرف بالفلافونويد (Flavonoids).
أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت النبق ساهم في قتل بعض الميكروبات في المختبر مثل الجرثومة العصوية القولونية، وأبحاث أخرى أشارت إلى احتمالية فعاليته في الحماية من الأمراض الفيروسية والانفلونزا.







رد مع اقتباس