العودة   .:: شبكة نعناع ::. > ۩۩ :: نـعـناع الرياضه :: ۩۩ > المــنتدى الــــرياضــي

الإهداءات


ليناريس للشطرنج افتتحت في المكسيك

المــنتدى الــــرياضــي


 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2007, 04:48 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شخصيات مهمه
Vip

إحصائية العضو






المركز الرياضي is an unknown quantity at this point

 

المركز الرياضي غير متصل

 


المنتدى : المــنتدى الــــرياضــي
افتراضي ليناريس للشطرنج افتتحت في المكسيك

ليناريس للشطرنج افتتحت في المكسيك
خسارة موروزوفيتش أمام كارلسون

حافظت دورة ليناريس الاسبانية الدولية في الشطرنج على مستواها الرفيع منذ اكثر من 30 سنة، ويسعى منظموها الى دعوة معظم الاوائل في العالم للمشاركة فيها. وللمرة الثانية على التوالي، تنطلق مباريات الدورة من مدينة موريليا المكسيكية بعد نجاح التجربة العام الماضي. وعلى رغم اعتذار بطل العالم في الشطرنج الروسي فلاديمير كرامنيك عن عدم المشاركة، وغياب بطل العالم الثالث عشر الروسي غاري كاسباروف الذي احرز بطولتها مرات عدة، تخطت الدورة بمستواها دورة فييك آن زي الهولندية التي اجريت الشهر الماضي والتي تقاسم بطولتها كل من البطل السابق للاتحاد الدولي فيسيلين توبالوف، وحامل كأس الاتحاد الدولي البطل الارميني ليفون أرونيان، والاذري الشاب تيمور رادجابوف.
وكان متوقعا ان تستكمل المعركة بين الابطال الثلاثة في ليناريس، الا ان الاذري خرج من الحلبة باكرا وحل محله الاوكراني الشهير فاسيلي ايفانتشوك بعد حادث غامض في احد فنادق مدينة باوتسورا المكسيكية في 10 شباط. ذلك انه، بغية التأقلم مع الجو والتحضير الجيد للمباراة، اختار رادجابوف المدينة الصغيرة الجبلية مركزا للراحة، لكنه تعرض للسرقة هو ووالده وفقد معظم وثائقه واغراضه. وعندما لجأ الى مركز الشرطة طالبا المساعدة، فوجىء بأجوبة المسؤولين عن الامن. وتفاقم الامر بعدما رفض المنظمون دفع اي مبلغ له. وعلى رغم محاولة عمدة ليناريس يوهان فيرنانديس حل المشكلة، قرر الاذري العودة الى عاصمة بلاده باكو واستدعي ايفانتشوك على الفور.
وبعد اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد الاذري للشطرنج، وجهت رئيسته آينور موفينا رسالة احتجاج الى الاتحاد الدولي للشطرنج اتهمت فيها منافسي مواطنها وبعض المنظمين بتدبير مؤامرة على رادجابوف لاخراجه من الدورة. وطالبت باعتقال الفاعلين ومحاسبتهم.
ويشارك في الدورة، الى توبالوف وارونيان، كل من البطل السابق للاتحاد الدولي "النمر الهندي" فيسواناثان اناند (2779)، والمرشح السابق لبطولة العالم المجري بيتر ليكو (2749)، وكبير الاساتذة الروسي الكسندر موروزوفيتش (2747)، وبطل روسيا اربع مرات بيتر سفيدلر (2728)، والنروجي ماغنوس كارلسون (2690).
والدورة من الفئة 20. وهي تقام وفق طريقة روبن العالمية على مرحلتين: المكسيكية من 17 شباط الى 25 منه، والاسبانية من 2 آذار الى 11 منه. وتبلغ قيمة الجوائز المالية 314 الف أورو توزع كالآتي: المركز الاول مئة الف أورو، الثاني 75 الفا، الثالث 50 الفا، الرابع 30 الفا، الخامس 20 الفا، السادس 15 الفا، السابع 13 الفا، الثامن 11 الف أورو.

الجولة الاولى

وتجرى المباريات ابتداء من الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي. (23:30 بتوقيت بيروت).
وفي الجولة الاولى سجل فوز يتيم فجر الاحد، اذ تغلب كارلسون على موروزوفيتش في 68 نقلة في دفاع الملك الهندي. وانتهت الجولات الاخرى بالتعادل: تعادل سفيدلر وارونيان في 38 نقلة في الدفاع الاسباني تفريع مارشال، وتوبالوف واناند في 30 نقلة في دفاع الملك الهندي، وايفانتشوك وليكو في 27 نقلة في الدفاع الاسكوتلندي.







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(إظهار الاعضاء الذين قاموا بقراءة الموضوع منذ 05-07-2024, 12:19 PM (تعيين) (حذف)
لم يقم احد بقراءة الموضوع بعد.
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطولة المملكة الرابعة الدولية لقفز الحواجز افتتحت أمس: القطري علي آل ثاني يتصدر شوط ك المركز الرياضي المــنتدى الــــرياضــي 0 12-28-2007 03:47 AM

Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir