ننتظر تسجيلك هـنـا



( رَمَضَانْ كَرِيمْ )  


..{ :::فَعَاليَاتنَا :::..}~
  


الإهداءات


العودة   .:: شبكة نعناع ::. > ۩۩ :: نـعـناع الادبية :: ۩۩ > :: منتدى الروايات ::

:: منتدى الروايات :: للقصص الاجتماعيه والروايات بأنواعها

إضافة رد
قديم 12-24-2014, 04:03 AM   #1
..:: مشرف ::..
 
الصورة الرمزية غروك وغيروك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
الدولة: اليمن
العمر: 22
المشاركات: 632
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 4
غروك وغيروك is on a distinguished road
افتراضي ,,{كثرٍِة,ِاللِقم,ِ تطرد,ِالنقم},ِ

بسم.الله الرحمن الرحيم

كثرة اللقم تطرد النقم



يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها
أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور ،

وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً
، وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها

وعَبَّرَت له عن مخاوفها
، وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .فنذر الرجلُ على

نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى
عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا

المفزعة.وهكذا فعل ، ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن
، ودعا أقاربه والناس المجاورين له ،

وقدم لهم عشاءً دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة
.وكان صاحب البيت لم يذق طعم

الأكل ولا اللحم ، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه
، والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه ،

فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين
، إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من

المجهول .لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها
، ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا

تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها ، فلام نفسه قائلاً
: لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها

، فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم
غير هذه القطعة .سُرَّت
المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ،
وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم

والزَّفَر(1)
، وأخذت تُقَضْقِضُ(2)
ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ، فدخل شَنْكَل(3)
عظم

الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه
، فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها

إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ،
ولكنها عبثاً حاولت ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً ولم تستطع تخليص

نفسها .وفي ساعات الصباح الباكر
سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ، وعندما

خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال
وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته
، فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها
، وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً ، وانتشر خبرها

في كلّ مكان ، وهم يرددون المثل القائل
: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم. أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا.

منقولَه,.ِ
إْعجبتني.فحبيت.ِإْن,ِتقرؤهآ,ِ
ربمآ,ِتنآل,ِإْعجآبكم,.ِ
تحيآتي
__________________
غروك وغيروك غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 10 مواضيع التي كتبها غروك وغيروك
المواضيع المنتدى اخر مشاركة عدد الردود عدد المشاهدات تاريخ اخر مشاركة
أكسب. هدية. دون. أي مقآبل . ~} :: نادي نعناع الثقافي والعلمي :: 2 236 03-03-2018 03:17 AM
صدقه جاريه لك ولوالديك.. ~} :: المنتدى الاسلامي :: 1 169 11-11-2017 02:36 AM
نوادر العقيق اليماني القديم ~} :: منتدى التراث :: 8 324 10-24-2017 04:30 AM
{~ . إن الله لا يبتليك بشي إلا وبه خير لك .. حتى... :: المنتدى الاسلامي :: 0 174 10-15-2017 08:30 AM
{~ إفعل مآشئت... :: منتـــدى عـذب الكـلام ::: 1 43 10-15-2017 08:12 AM
{~ في منتدي، نعنآع.، نفذهآ بصوره عآجله ::: منتـدى همـس القـوافي ::: 0 112 09-18-2017 07:00 AM
ترجمة صوره بقلم مبدع ..~.}. :: منتـــدى عـذب الكـلام ::: 23 12740 12-28-2014 12:03 PM
عانقتك روحي .دون ان ادري ...~} :: منتـــدى عـذب الكـلام ::: 3 1417 12-28-2014 11:33 AM
حكاية.حلم .ايام .الطفولـــه..~~} ::: منتـدى همـس القـوافي ::: 8 1547 12-25-2014 09:14 AM
ْحكايه . تحت .ضوٍِء .القمرٍِ .~~} ::: منتـدى همـس القـوافي ::: 6 1421 12-24-2014 10:43 PM

قديم 12-24-2014, 07:11 AM   #2

✿ مديرة الموقع ✿

 
الصورة الرمزية *دنيا المحبة*
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 69,381
مزاجي
رايقه
معدل تقييم المستوى: 10
*دنيا المحبة* is a jewel in the rough*دنيا المحبة* is a jewel in the rough*دنيا المحبة* is a jewel in the rough
افتراضي

نقل اكثر من رائعه
وقصه اعجبتني
شكرآأ لابدآأعك
وتميزك ..~
__________________

اللهم اسكن والداين وأخو بست قرين الفردوس الآعلى بصحبة الانبياء ..
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه آجمعين ..
***

***


هنا مراسلتي عبر المنتدى


ملاحظه الى جميع الاعضاء من نسى كلمة المرور او من اراد التسجيل معنا
عليه الدخول بعضوية المساعده ومراسلتي لتعديل كلمة المرور
عبر عضوية المساعده
الاسم
طلب
الرقم السري
123

او المراسله عبر ايميل الموقع
...
[email protected]

مبروك عليكم شهر رمضان
وكل عام و أنتم بكل خير



*دنيا المحبة* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2014, 07:14 AM   #3
..:: مشرف ::..
 
الصورة الرمزية غروك وغيروك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
الدولة: اليمن
العمر: 22
المشاركات: 632
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 4
غروك وغيروك is on a distinguished road
افتراضي

لآ,ِ شكر,ِ على,ِ وآجب,ِ

يشرفني,ِمرورك,ِالجميل,ِ والرآئع,ِعلى,ِالمنشور,ِ

وتحيآتي,ِلك.ِ
__________________
غروك وغيروك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2014, 09:33 AM   #4
.:: الاداره العامه ::.
 
الصورة الرمزية غرامك عنواني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 11,056
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 10
غرامك عنواني is on a distinguished road
افتراضي

عطاك ربي العافيه على القصه*لاعدمنا ابداعك الدائم***
__________________
غرامك عنواني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2014, 07:38 PM   #5
~ مشرفه عامه~
 
الصورة الرمزية شاادن
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 17,606
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 24
شاادن will become famous soon enough
افتراضي



قصه راائعه
فعلا الصدقه تدفع البلاء
الله يعطيك الف عافيه
ماقصرت في عطائك وجهودك
طبتَ بخير









شاادن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2014, 08:51 PM   #6
..:: مشرف ::..
 
الصورة الرمزية غروك وغيروك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
الدولة: اليمن
العمر: 22
المشاركات: 632
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 4
غروك وغيروك is on a distinguished road
افتراضي

أشكركم,ِعلى,ِمروركم,ِ الرآئع,ِ والجميل,ِ


تحيآتي,ِلكم,ِ
__________________
غروك وغيروك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-25-2014, 10:00 AM   #7
ذهبى
نعناعي ذهبي
 
الصورة الرمزية ملل3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
الدولة: ينبع ,الصناعيه
العمر: 32
المشاركات: 588
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 0
ملل3 is an unknown quantity at this point
افتراضي

يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: الصدقة تطفئ الخطيئة وهي ترضي الله

شكرا لقلمك ولشخصك بارك الله بك وبطرحك بانتظار المميز القادم
ملل3 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2014, 12:55 AM   #8
..:: مشرف ::..
 
الصورة الرمزية غروك وغيروك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
الدولة: اليمن
العمر: 22
المشاركات: 632
مزاجي
رايق
معدل تقييم المستوى: 4
غروك وغيروك is on a distinguished road
افتراضي

يسلـمك.ِربي,ِمن,ِكل,ِشر,ِوتحيآتي,ِلك
__________________
غروك وغيروك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.{.كثرة.اللقم.تطرد.النقم.}.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يالي على البال تطري غيووم الصمت يوتيوب YouTube 6 02-07-2015 05:10 PM
احلام تطرد راغب من عرب ادول بست قرين :: نعنـــــــــــاع العـــــــــــــام :: 5 04-11-2014 09:32 PM
شركة نوكيا تطرح هاتف n79 و n85 *دنيا المحبة* منتدى الجوالات والنغمات 0 09-10-2009 07:14 PM
كيف تطرد ملل الصيف روح أبــــــــــــوهـاّ :: المنتدى الاسلامي :: 10 07-17-2009 03:07 AM
من (1) الى (5) لو كنت مدرس تطرد مين escaledwanted :: نادي المسابقات :: 161 10-31-2007 10:20 PM


الساعة الآن 01:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010